مدونة دكتوري

هنا تعرض مقالاتنا واعلاناتنا وكل ما يتعلق بموقع دكتوري.

في فصل الشتاء تكثر الإصابة بالأمراض الفيروسية، ولا يقتصر الأمر فقط على نزلات البرد، بل قد يصاب بعض الأشخاص بفيروس  H1N1 ، أو كما يعرف باسم إنفلونزا الخنازير، وتكمن خطورة هذا المرض في تشابه أعراضه مع أعراض الإنفلونزا العادية "الموسمية"، الأمر الذي يستدعي التوجه إلى الطبيب المختص على الفور، قبل أن تتفاقم الحالة.

أحجز مباشرة عند الطبيب الأفضل في الصدرية او دكتور الأطفال مع دكتوري دوت كوم

في دكتوري نستعرض أوجه التشابه والاختلاف بين الإنفلونزا العادية وإنفلونزا الخنازير، كما شرحها لنا أخصائيين في دكتوري دوت كوم.

التشابه

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  •  النزول والرشح.
  • صداع شديد.
  • عطس مستمر.
  • السعال.

الاختلاف تختلف إنفلونزا الخنازير عن الإنفلونزا العادية، من حيث شدة الأعراض، فهي لا تستجيب للأدوية، ومع تفاقم الحالة الصحية للمريض، قد يصاب بفشل في عملية التنفس، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، إذا لم يتم نقله على الفور إلى أقرب مستشفى ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي. نتمنى لكم دوام الصحة مع دكتوري دوت كوم

العلاج

الإنفلونزا العادية

  •  مضاد حيوي.
  • خافض للحرارة.
  •  أدوية لعلاج الرشح والسعال
  • أدوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

إنفلونزا الخنازير

يجب التوجه إلى الطبيب المختص عند ملاحظة الأعراض السابقة، وإذا ثبث الإصابة بإنفلونزا الخنازير، يجب الحصول على المصل المضاد "تاميفلو".

نتمنى لكم دوام الصحة مع دكتوري دوت كوم

 

طرق الوقاية من إنفلونزا الخنازير:

  • الاهتمام بغسل اليدين باستمرار، خاصةً قبل تناول الوجبات.
  •  تجنب لمس الأسطح خارج المنزل.
  • تقوية جهاز المناعة، بتناول الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين سي.
  •  الابتعاد عن المرضى قدر الإمكان، وعدم التشارك في أدواتهم الشخصية التي تحمل الرذاذ الحامل للفيروس.
  •  تلقي تطعيم الإنفلونزا الموسمي.
  • الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، مثل المواصلات العامة.

مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية ...
دكتوري دوت كوم احجز في دقيقة عند افضل الدكاترة في اليمن دكتوري دوت كوم

  • منذ شهر
اقرأ المزيد

الوقاية من نزلات البرد مع دكتوري دوت كوم:

 

في موسم الشتاء نشعر كثيراً بالقلق حيال المشاكل التي نواجهها بسبب نزلات البرد وأعراضها مثل الرشح والزكام والحمى والآم الحلق، والتي تؤثر في الغالب على حياتنا وأنشطتنا اليومية.

دكتوري دوت كوم تقدم لنا مجموعة من التدابير البسيطة التي تجعلنا أقل إصابة بنزلات البرد:

1- غسل اليدين بشكل منتظم: نزلة البرد تسببها فيروسات تنتقل عن طريق التلامس مع أسطح ملوثة مثل مقابض الأبواب واسطح المواصلات العامة وغيرها...، ولذلك يُنصح دائما بغسل اليد بشكل منتظم وعدم ملامسة العين أو الفم أو الأنف أثناء انتشار نزلات البرد.

2- ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية وخاصة في الهواء الطلق في أي طقس تعد علاجاً مثالياً للجسم. لكن بالمقابل بعد الإصابة بنزلة البرد لا بد من العلم بأن الجسم يحتاج للراحة.

3- عدم الإجهاد: يمكن للتوتر والإجهاد أن يضعف جهاز المناعة بشكل كبير، ولذلك يتعين الحرص على الاسترخاء والراحة.

4- النوم الجيد: يعتبر النوم الجيد من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الجسم ومقاومته للأمراض والفيروسات.

5- التغذية الجيدة: يعمل النظام الغذائي المتوازن على تقوية جهاز المناعة، ويجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض، ولذلك يجب تناول ما يكفي الجسم من الفيتامينات والمعادن والفواكه والخضروات والبروتينات، وعدم التدخين وشرب كميات كافية من الماء.

للمزيد حول التغذية يمكنكم الحجز عند افضل اطباء التغذية في اليمن مع دكتوري دوت كوم

 

 

مضاعفات
يحذر الاخصائيين من أن عدم علاج نزلة البرد جيدا قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تتمثل في التهاب عضلة القلب والالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الشعب الهوائية.

للحجز عند افضل الاطباء والاخصائيين في اليمن احجز مع دكتوري دوت كوم في دقيقة واستمتع بالخدمة الطبية التي تليق بكدكتوري دوت كوم.

كما اوضح اقضل الأخصائيون في دكتوري دوت كوم أن نزلة البرد عادة ما تستمر لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، مشددين على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرارها لمدة أطول من ذلك، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض مثل ضيق التنفس عند صعود الدرج وفقدان الصوت وتدهور حاسة السمع.

ولتجنب هذه المضاعفات الخطيرة ينبغي الالتزام بالراحة التامة مع تقوية مناعة الجسم من خلال إمداده بكمية كافية من فيتامين سي تتراوح بين 95 و155 ملليغراما يوميا، علما بأن المصادر الغذائية لفيتامين سي تتمثل في الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والتفاح والفلفل الحلو.

وللوقاية من الإصابة بنزلة برد من الأساس، ننصح في دكتوري دوت كوم بالحرص على غسل اليدين بالصابون جيداً على نحو منتظم لمدة تتراوح من 20 إلى 30 ثانية مع مراعاة غسل الفراغات بين الأصابع أيضاً، بالإضافة إلى ارتداء ملابس دافئة.

نتمنى لكم دوام الصحة والعافية
دكتوري دوت كوم
احجز في دقيقة عند افضل الأطباء في اليمن دكتوري دوت كوم

  • منذ شهر
اقرأ المزيد

ابحث في المدونة

المنشورات المميزة

موقع دكتوري يعلن افتتاحه!

<p>ما زال الموقع ضمن الفترة التجريبية. وخلال هذا الوقت تفضلوا في مراسلتنا في حال واجهتكم أي صعوبة.</p>
منذ شهر

التصنيفات